''رايحين على فين''.. أول برنامج لتلفزيون الواقع المصري

القاهره- مصراوي:

وسط حضور صحافى كثيف،

احتفلت قنا ه ''الحره'' وشركه ''فيلم كلينك'' فى فندق ماريوت الزمالك بإطلاق ''رايحين على فين''، برنامج تلفزيون الواقع الأسبوعى الأول من نوعه على شاشه ''الحره'' من مصر والذى سيبدأ عرضه ابتداءً من السبت 8 سبتمبر المقبل فى العاشره مساءً بتوقيت القاهرة.

حضر المؤتمر فران مايرز المنتجه التنفيذيه للبرنامج وصاحبه الفكره، وشارك فيه المنتج محمد حفظى مدير شركه ''فيلم كلينك'' المنتجه للعمل، والمخرج تامر عزت بالإضافه لثلاثه من المشتركين فى البرنامج وهم أحمد الزغبي، ماريو محسن وإسلام فايز. أدار الحوار المحلل السينمائى علاء كركوتى رئيس مجلس إداره شركه ماد سولوشنز.

فكره البرنامج تحدثت عنها مايزر مؤكده أنها تنطلق من الرغبه فى متابعه ما يجرى فى مصر بعد الثوره من زاويه مختلفه، حيث تتابع الكاميرا حياه خمسه شبان وشابات يومياً لمده 9 شهور لتسليط الضوء على أفكارهم وطموحاتهم ورؤيتهم للمستقبل.

وكان فريق البرنامج الذى بدأ العمل به قبل عام تقريباً قد اختار خمسه من الشباب المصرى تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاماً من خلفيات اجتماعيه وثقافيه مختلفه يقيمون فى القاهرة. تتبعتهم الكاميرا فى مختلف نشاطاتهم وداخل منازلهم، ومنحتهم الفرصه التى يفتقدها الشباب المصرى فى الإعلام على حد قول المخرج تامر عزت. وأضاف عزت أن البرامج التلفزيونيه باتت حكراً على المحللين والخبراء لكن الجيل الذى قام بالثوره لم يحصل على فرصه حقيقيه للتعبير عن نفسه، وهو ما تحقق من خلال ''رايحين على فين'' الذى يمكن الجمهور من رؤيه مصر بطريقه مختلفه تماماً عما هى عليه فى وسائل الإعلام التقليدية.

من جانبه قال المنتج محمد حفظى إن حماسه ''فيلم كلينك'' لهذا المشروع يأتى تأكيداً لاستراتيجيه الشركه فى تقديم كل جديد للمشاهد العربى سواء كان فيلماً روائياً أو وثائقياً أو برنامجاً تلفزيونياً. وتوقع حفظى أن يفتح البرنامج الباب أمام القنوات الفضائيه المصريه للاهتمام ببرامج تلفزيون الواقع التى يمكن تقديم العديد منها فى مصر لما يتمتع بها المجتمع من خصوصيه تسمح بتناول أفكار ونماذج إنسانيه تثرى المضمون التلفزيونى. وأكد حفظى أن من شاركوا فى ''رايحين على فين'' ليسوا ممثلين وإنما شباب عاديين كانت لديهم الشجاعه لوضع تفاصيل حياتهم تحت الأضواء.